بطلان أثر ابن عباس الذي جاء بلفظ:( إنَّ الله كان على عرشه قبل أن يخلق شيئاً ثمَّ خلق القلم فكتب ما هو كائن إلى يوم القيا
Posted: Mon Aug 05, 2024 1:42 pm
بطلان أثر ابن عباس الذي جاء بلفظ:( إنَّ الله كان على عرشه قبل أن يخلق شيئاً ثمَّ خلق القلم فكتب ما هو كائن إلى يوم القيامة):
قال الذهبي في كتابه " العلو":
[ حديث لأبي جعفر العبسي في كتاب ((العرش)) لـه، نا منجاب بن الحارث، نا أبو عامر الأسدي، نا سفيان، نا إبراهيم بن مهاجر، عن مجاهد، عن ابن عباس قال: (إنَّ الله كان على عرشه قبل أن يخلق شيئاً ثمَّ خلق القلم فكتب ما هو كائن إلى يوم القيامة). إبراهيم ضُعِّف].
أقول في بيان بطلان هذا الأثر:
موضوع مكرر. تقدَّم الكلام عليه تحت عنوان (بيان بطلان حديث ابن عباس الذي جاء بلفظ:( إنَّ الله كان على عرشه قبل أن يخلق شيئاً ثمَّ خلق القلم فكتب ما هو كائن إلى يوم القيامة)
فارجع إليه في هذا الموقع.
قال الذهبي في كتابه " العلو":
[ حديث لأبي جعفر العبسي في كتاب ((العرش)) لـه، نا منجاب بن الحارث، نا أبو عامر الأسدي، نا سفيان، نا إبراهيم بن مهاجر، عن مجاهد، عن ابن عباس قال: (إنَّ الله كان على عرشه قبل أن يخلق شيئاً ثمَّ خلق القلم فكتب ما هو كائن إلى يوم القيامة). إبراهيم ضُعِّف].
أقول في بيان بطلان هذا الأثر:
موضوع مكرر. تقدَّم الكلام عليه تحت عنوان (بيان بطلان حديث ابن عباس الذي جاء بلفظ:( إنَّ الله كان على عرشه قبل أن يخلق شيئاً ثمَّ خلق القلم فكتب ما هو كائن إلى يوم القيامة)
فارجع إليه في هذا الموقع.